مدير إدارة أوسيم يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة الإبداع الدولية للغات

أرشيفية
أرشيفية

تفقد الأستاذ محمد يحيى الحبشي مدير عام إدارة أوسيم التعليمية صباح اليوم، مدارس الإبداع الدولية للغات، والأبعدية للتعليم اساسى،  يأتي ذلك في إطار جولاته اليومية لمتابعة سير العملية التعليمية بمدارس الإدارة.

كما تفقد المدير العام الفصول وحجرات الأنشطة والمعامل وتابع حركة سير العملية الدراسية وسجلات شؤون العاملين والاشراف العام وإشراف الادوار، وأداء المعلمين داخل الفصول وتفاعل مع الطلاب لمتابعة مستواهم ومدى استفادتهم من المدرسين بالانتظام في عملية الحضور لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المدرسة ومجموعات الدعم المدرسية لتحقيق طموحاتهم وتطلعات أولياء امورهم .




وأشاد «الحبشي» بمدرسة الإبداع الدولية للغات بجمالها وتنسيقها وكان ذلك بحضور الأستاذة أميمة قطب مدير التعليم الخاص، والأستاذ صبحي ظريف وكيل الإدارة، ووجه «الحبشي» إدارات المدارس بعدد من التوصيات أهمها: متابعة الإشراف العام بالإضافة للإشراف على الأدوار بشكل يومي، وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من المدارس لمنع أي تزاحم أو تدافع بين الطلاب حرصًا على سلامتهم، ونوه على مجموعات الدعم المدرسية وفقًا لتعليمات الوزارة وعمل توعية للطلاب بأهميتها وعدم إجبار الطلاب عليها بأي وسيلة، وتنظيم مواعيد الفسحة بين الصفوف ببعض المدارس، وتعاون الجميع داخل المدارس من أجل توفير المناخ التعليمي المناسب للطلاب .

وشدد على إخطاره بأي مشكلات أو إحداثيات تحدث بالمدارس، وأثنى مدير عام إدارة أوسيم التعليمية على أداء مديري المدارس وانتظام العملية التعلمية، متمنيًا التوفيق للجميع.


جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات الأستاذ أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، والأستاذة سمية الخطيب وكيل المديرية.

من ناحية أخرى أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على ضرورة تفعيل دور التربية الاجتماعية والتربية النفسية من خلال الندوات التثقيفية التي تحث على مكارم الأخلاق وتقبل الآخر وعدم التنمر بالتعاون مع أمن المدرسة لاستيعاب أية مشكلات قد تعوق العملية التعليمية وحلها سريعا، ونبه على حسن استقبال أولياء الأمور والسماع لمشكلاتهم والعمل على حلها.

وفى سياق متصل، أكد وكيل الوزارة على ضرورة تطبيق لوحة الانضباط المدرسي بكل حزم، والتنبيه على ذلك خلال طابور الصباح والإعلان عن عقوبة الغير ملتزمين بتعليمات وتوجيهات المؤسسة التربوية وكذلك الاهتمام بتسجيل الغياب اليومي وتفعيل شئون الطلبة بالمدارس، ونشر القنوات التعليمية الخاصة بقناة مدرستنا 1,2,3 على صفحات الإدارات وتوعية الطلاب بأهميتها وكذلك تحميل المناهج الدراسية وتحميلها على اسطوانات cd وتوزيعها على الطلاب للاستفادة العلمية من خلالها.

كما أكد على تفعيل مجموعات الدعم داخل المدارس والإعلان عنها ونشر الدعاية اللازمة لها لصالح الطلاب وأولياء أمورهم، وعدم إجبار الطالب أو ولي الأمر على المجموعات المدرسية أو الدروس والعمل دائما على التخفيف عن كاهل أولياء الأمور والتسهيل عليهم في كافة المتطلبات، وفتح باب التطوع للمعلمين الذين اجتازوا مسابقة الـ30 ألف معلم وأسماؤهم موجودة بالفعل للعمل  تطوع لحين وصول الاستمارات المؤمنة، والعمل على إزالة السلبيات من قبل المتابعات الميدانية والتواجد الدائم في ساحات العمل.